شبكة منتديات ميلاف
أهلا عزيزي الزائر
إذا كانت هذه أول زيارة لك يرجوا التسجيل من سيادتك
مع تحيا الادارة
منتديات ميلاف

شبكة منتديات ميلاف

منتدى عام
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نايل سات نحو أفق مجهول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريم متمور
عضو فعال
عضو فعال
avatar

ذكر
:::عدد المساهمات::: : 131
:::نقاط::: : 1286
:::سمعة::: : 60
:::تاريخ التسجيل::: : 05/01/2010
العمر : 31

مُساهمةموضوع: نايل سات نحو أفق مجهول   السبت يناير 23, 2010 6:12 pm

نايل سات نحو أفق مجهول ، و قنوات بلا معنى من غناء ورقص وطبول


أطلق القمر الصناعي المصري النايل سات الأول و المسمى بالأجنبية Nile Sat 101 في 28 أفريل من سنة 1998 و الذي تصل سعته 12 قناة قمرية و تحمل 84 قناة تلفزيونية إضافة إلى 400 محطة إذاعية ، ثم أطلقت مصر مجددا قمر صناعي ثاني و المسمى تحت إسم Nile Sat 102 الذي يوفر 84 قناة قمرية ، و بعد هذا النجاح المصري و يمكن أن نسميه العربي تم توسيع إمكانية القمريين بحيث يبثان حاليا أكثر من 282 قناة تلفزيونية فضائية. كما أن تكلفت القمر الصناعي نايل سات الثاني بلغت بأكثر من 140 مليون دولار.

و في جويلية من سنة 2006 تمكنت شركة نايل سات لأقمار الصناعية من استأجار القمر الصناعي الثالث لها من شركة الأوروبية أوتلسات Eutel Sat و هو القمر Atlantic Bird 4 حيث تمكنت النيال سات من مضاعفة الباقة التلفزيونية لديها لتصل إلى حوالي 400 قناة تلفزيونية ، لكن بعد مرور 3 سنوات أصيب القمر الصناعي Atlantic Bird 4 بخلل تقني ، كما كانت هناك مشكلة ثانية تتعلق بتداخل الإشارات بينه و بين القمر العبري َ Amos عجل من مؤسسة النايل سات من استبداله ، حيث عمدت النايل سات إلى إجراء مفوضات جديدة بينها و بين أوتلسات Eutel Sat تقضي إلى تفريغ القمر الصناعي Atlantic Bird 4 من جميع قنواته القمرية و التي تعد 14 قناة قمرية و تحويلها إلى القمر الصناعي الجديد المستأجر و المسمى باسمه الأصلي Hotbird 10 و الذي يحمل الاسم حاليا بالقمر الصناعي Atlantic Bird 4A أو Nile Sat 104 .

لكن متاعب نايل سات لم تنته عند قمرها القديم الذي عرف بـ Atalntic Bird 4 بل تعد إلى قمرها الجديد المستأجر كما قلنا ، إلى مشكلة التغطية القمرية لمناطق واسعة في العالم العربي ، فكما توضح الصورتان الفرق بين التغطية القمرية لـ Atlantic Bird 4 و التغطية لـ Atlantic Bird 4A ، فهناك مناطق هائلة لم تشملها التغطية مثل المغرب و نصف الجزائر و ربع السودان و موريتانيا ، بل أكثر من هذا أصبحت دول مثل إيران و تركيا و أفغانستان و باكستان تتمتع بتغطية تفوق 90 بالمئة جعل العديد من المتتبعين ينتقدون أداء شركة عربية كان لابد منها مراعاة المصالح العربية قبل كل شيء ، فهل هذا كان على حساب بعض الدول العربية أم أن تصميم القمر الصناعي كان عكس ما تنتظره نايل سات ؟ المهم الأيام ستكشف عن هذه الأسرار و الخبابا.





















تغطية القمر الصناعي Atlantic Bird 4 تغطية القمر الصناعي Atlantic Bird 4A

قنوات الرقص و الطبول و بدون معنى:

في حين نرى أن إدارة النايل السات حاليا تتعاقد مع قنوات يمكن أن تكون شبيهة بالدعارة المباشرة – و لا داعي لأسمي تلك القنوات فهي معروفة لديكم- و نرى قنوات أخرى لا تمت بصلة بالثقافة العربية الدينية بل تعتمد على التهريج و الصياح و قنوات الاشهار لا تحترم المشاهد العربي المسلم مما تبثه من أخلاق فاسدة اعاذنا الله من هذه الشرور. لا أريد أن أشق عليكم اخواني ، لكن أطلب منكم طلب صغير و هو إحصاء كم قناة مفيدة ستجدونها في هذا القمر الصناعي نايل سات ، بل ستجدون القليل من القنوات الجيدة و المفيدة مثل قناة الناس و الرحمة و الحكمة ... لكن يا للأسف هناك العديد من القنوات التي لا تحترم و أعيدها مرة أخرى و لن تحترم أخلاق المشاهد العربي الغيور على دينه. و شكرا و جزاكم الله ألف خير



13:57
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
♫↨M_f-f2009♫↨
نائب المدير
نائب المدير
avatar

ذكر
:::عدد المساهمات::: : 2535
:::نقاط::: : 2713
:::سمعة::: : 40
:::تاريخ التسجيل::: : 09/01/2011
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد: نايل سات نحو أفق مجهول   الخميس يوليو 28, 2011 11:55 am

merciiiiiiiiii




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نايل سات نحو أفق مجهول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة منتديات ميلاف :: منتدى القنوات الفضائية والتشفير :: القنوات الفضائية-
انتقل الى: